في هدا المشروع سنقوم بإنشاء منزل دكي باستخدام iot مع تطبيق Blynk أحد أسهل المشاريع وأكثرها شعبية في قسم إنترنت الأشياء. إنترنت الأشياء هو فرع من فروع العلم الذي نتعامل فيه مع أشياء الإنترنت. IoT تعني إنترنت الأشياء. ونستخدم الإنترنت هنا للتحكم في الأشياء وهو تعريف Io. إنترنت الأشياء يعني التحكم في أشياء مثل الأجهزة المنزلية عبر الإنترنت. لقد قمنا بتحميل العديد من المشاريع الأخرى على إنترنت الأشياء هنا من هذه المواقف الذكية باستخدام إنترنت الأشياء هي الأفضل. يجب عليك التحقق من هذا المشروع أيضا. في هذا المشروع ، سنوضح لك كيفية التحكم في الأجهزة المنزلية باستخدام تطبيق الهاتف عبر الإنترنت. في التشغيل الآلي للمنزل للتحكم عبر البلوتوث ، نستخدم أيضًا الهاتف المحمول ولكن هناك بعض القيود. وأكبر قيد هو النطاق. ولكن ، لا توجد قيود على النطاق الذي يمكنك التحكم فيه في الأجهزة من أي مكان.
مشروع منزل دكي باستخدام IOT :
تطبيق Blynk هو تطبيق قائم على الخادم ومتصل دائمًا بالخادم ويتحكم في NodeMCU من هذا الخادم. لذلك هنا لا تحتاج إلى تقديم أي تطبيق آخر. التطبيق متاح بالفعل في متجر الألعاب. لذا ، يمكنك الآن التحكم في منزلك عن طريق تطبيق. يمكننا القول أنه يمكنك جعل منزلك ذكيًا. مثل ساعة ذكية وهاتف ذكي وصندوق قمامة ذكي. هذا عصر ذكي وكل شيء يحتاج إلى أن يكون ذكيًا. لذلك ، اجعل هذا الموسم منزلك الذكي الخاص بإنترنت الأشياء. إذا اشتريت أي وحدة تحكم IoT من السوق ، فسيكون ذلك مكلفًا ، ولكن إذا كنت تريد التحكم في تطبيق نظام التشغيل الآلي في المنزل. أنت فقط بحاجة إلى بعض الأجهزة واتبع تعليماتنا. نحن نشارك جميع المعلومات لجعل هذا المشروع الرائع.
هنا لدينا تطبيق يسمى تطبيق Blynk. التي نحتاج إلى تنزيلها من متجر الألعاب. ثم نحتاج إلى إنشاء بعض الأزرار حسب المتطلبات. سنقوم بإجراء الاتصال كما هو موضح أدناه ثم نقوم بتحميل الكود إلى ESP8266. وبعد ذلك عندما ضغطنا على الزر في مشروع أتمتة المنزل IoT على شاشة الهاتف ، سيرسل التطبيق البيانات إلى الخادم ووفقًا للرمز ، يتحكم الخادم في الجهاز وفقًا للإدخال. هذه هي الطريقة التي يعمل بها النظام بأكمله؟
المكونات المطلوبة:
- NodeMCU (esp8266)
- Breadboard
- jumper wires
- Connecting cable
//WWWW.TECH-HME.COM
#define BLYNK_PRINT Serial
#include <ESP8266WiFi.h>
#include <BlynkSimpleEsp8266_SSL.h>
// You should get Auth Token in the Blynk App.
// Go to the Project Settings (nut icon).
char auth[] = "QUyXLAjyv7GDb3f0tRZ8VOsANeHp_2Wt";
// Your WiFi credentials.
// Set password to "" for open networks.
char ssid[] = "DESKTOP";
char pass[] = "asdfghjkl";
void setup()
{
// Debug console
Serial.begin(9600);
Blynk.begin(auth, ssid, pass);
}
void loop()
{
Blynk.run();
}